• السَّلامُ عَلى الشَّيْبِ الخَضِيبِ ، السَّلامُ عَلى الخَدِّ التَّرِيْبِ ، السَّلامُ عَلى البَدَنِ السَّلِيْبِ ، السَّلامُ عَلى الثَّغْرِ المَقْرُوعِ بالقَضِيبِ ، السَّلامُ عَلى الرَّأسِ المَرفُوعِ .....فَلَئِنْ أخَّرَتْني الدُّهُورُ ، وَعَاقَنِي عَنْ نَصْرِكَ المَقْدُورُ ، وَلَمْ أكُنْ لِمَنْ حَارَبَكَ مُحَارِباً ، وَلِمَنْ نَصَبَ لَكَ العَدَاوَةَ مُناصِباً ، فَلأنْدُبَنَّكَ صَبَاحاً وَمَسَاءً ، وَلأبْكِيَنَّ لَكَ بَدَل الدُّمُوعِ دَماً ، حَسْرَةً عَلَيكَ ، وتَأسُّفاً عَلى مَا دَهَاكَ وَتَلَهُّفاً ، حَتَّى أمُوتُ بِلَوعَةِ المُصَابِ ، وَغُصَّةِ الاِكْتِئَابِ .
  • عنواننا في التلغرام : https://telegram.me/al_kawthar الإيميل : alkawthar.com@gmail.com

الموضوعات

الكلمة المفتاحية المختارة: أهل البيت
اظهار الكل
شرح بسيط...

• هيت اسم فعل بمعنى هلم • قَالَ مَعَاذَ اللَّهِ إِنَّهُ رَبِّي أَحْسَنَ مَثْوَايَ إِنَّهُ لاَ يُفْلِحُ الظَّالِمُونَ • (كَذَلِكَ نَجْزِي الْمُحْسِنينَ)(إِنَّهُ مِنْ عِبَادِنَا الْمُخْلَصِينَ) )وَإِمَّا يَنزَغَنَّكَ مِنَ الشَّيْطَانِ نَزْغٌ فَاسْتَعِذْ بِاللَّهِ إِنَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ ، إِنَّ الَّذِينَ اتَّقَوْا إِذَا مَسَّهُمْ طَائِفٌ مِنْ الشَّيْطَانِ تَذَكَّرُوا فَإِذَا هُمْ • مُبْصِرُونَ((الأعراف/201و200). )إِنَّهُ ربّي( • )وَلَقَدْ هَمَّتْ بِهِ وَهَمَّ بِهَا لَوْلاَ أَنْ…

شرح بسيط...

قد وردت في الزيارة كلمة النور في مواطن تسعة : 1. وَحُجَّتِهِ وَصِراطِهِ وَنُورِهِ وَبُرْهانِهِ 2. وَاَنَّ اَرْواحَكُمْ وَنُورَكُمْ وَطينَتَكُمْ واحِدَةٌ، طابَتْ وَطَهُرَتْ بَعْضُها مِنْ بَعْض. 3. خَلَقَكُمُ اللهُ اَنْواراً فَجَعَلَكُمْ بِعَرْشِهِ مُحْدِقينَ . 4. لا مُؤْمِنٌ صالِحٌ، وَلا فِاجِرٌ طالِحٌ، وَلاجَبّارٌ عَنيدٌ، وَلا شَيْطانٌ مَريدٌ، وَلا خَلْقٌ فيما بَيْنَ ذلِكَ شَهيدٌ اِلاّ عَرَّفَهُمْ جَلالَةَ اَمْرِكُمْ، وَعِظَمَ خَطَرِكُمْ، وَكِبَرَ شَأنِكُمْ وَتَمامَ…

شرح بسيط...

بسم الله الرحمن الرحيم النور في زيارة الجامعة الكبيرة على ضوء القرآن الكريم مقدّمة : معرفة أهل البيت عليهم السلام و التشبيهات الواردة كثيرة (سفينة نوح ، حبل الله المتين ، العروة الوثقى ، مختلف الملائكة ، الكهف الحصين ، ملجأ الهاربين ، معتمد المؤمنين ، الفلك الجارية ، السرج المنيرة ، الأنجم الزاهرة ) قد وردت في الزيارة كلمة النور في مواطن تسعة : 1. وَحُجَّتِهِ وَصِراطِهِ وَنُورِهِ وَبُرْهانِهِ 2. وَاَنَّ اَرْواحَكُمْ وَنُورَكُمْ وَطينَتَكُمْ واحِدَةٌ، طابَتْ وَطَهُرَتْ بَعْضُها مِنْ…

شرح بسيط...

*البحث الأول: بنو اسرائيل : 1-(*معرفة أهل البيت :) (الَّذِينَ آتَيْنَاهُمْ الْكِتَابَ يَعْرِفُونَهُ كَمَا يَعْرِفُونَ أَبْنَاءَهُمْ وَإِنَّ فَرِيقًا مِنْهُمْ لَيَكْتُمُونَ الْحَقَّ وَهُمْ يَعْلَمُونَ)(البقرة/146). (الْحَقُّ مِنْ رَبِّكَ فَلاَ تَكُونَنَّ مِنْ الْمُمْتَرِينَ)(البقرة/147). (مُحَمَّدٌ رَسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاءُ عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ تَرَاهُمْ رُكَّعًا سُجَّدًا يَبْتَغُونَ فَضْلاً مِنْ اللَّهِ وَرِضْوَانًا سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِمْ…

شرح بسيط...

تلخيص 11 درس من دروس علاقة موسى عليه السلام بأهل البيت عليهم السلام · ارتباط موسى بعلي و بالحجة (تجسيد الحكومة المهدويه) · أنت مني بمنزلة هارون من موسى · لسان الصدق · الاية الكبرى والدابة · معاجز موسى و معاجز الرسول و الأميّة · أنبياء بني اسرائيل (الزبور و التورات)

شرح بسيط...

لا شكّ بأنّ مصدر و معدن النور هو الحرم المطهَّر لسيد الشهداء أبي عبد الله الحسين عليه السلام وهو نور من جنس الملكوت قد عرّفه الله في آية النور و قال : (مثل نوره كمشكوة فيها مصباح ) إلى قوله (يهدي الله لنوره من يشاء) وهذه الهداية تتحقّق في الأربعين و في تلك الأرض المقدَّسة فيهتدي المؤمنون بهذا النور إلى بيوت النبوّة و الرسالة فقال: (في بيوت أذن الله أن ترفع). هنا سؤال يطرح نفسه و هو : ماذا يعني الرفع و أين هو؟ أقول : إن الإرتفاع دائماً يعني في الملكوت بخلاف الفضل فهو في السماوات! ويدلّ على ذلك…

09 ذو القعدة 1437 هـ - الموافق 13 أغسطس 2016
شرح بسيط...

بحث حول حقيقة الحصن الرضوي وأهميته في زمن الغيبة و فتن آخر الزمان وفيه تحليل عن حديث السلسلة الذهبية

شرح بسيط...

التركيز على اهمية الاحساس باليتم و طلب المأوى عند قراءة الدعاء. المثال : يتم الرسول ص و ايواء الله له. - الايواء يعني اللجوء الى الكهف ؛ والكهف هم الائمه عليهم السلام فبدونهم لا يتحقق الايواء و الامثله هي : من الممكن الاستدلال على ذلك عن طريق قراءة زيارة الجامعه " زائرا لك .. لائذا عائذا " لو وجدت اقرب من محمد و ال محمد شفعاء لي " - الايواء الحقيقي في هذا العصر يتحقق من خلال اللجوء الى صاحب العصر و الزمان عج. - الايواء يعني الارتقاء ، عندما تقرا " او تشرد من آويته " حاول ان تطلب الرقي و الرشد. -…

شرح بسيط...

* تسلسل الآيات و بناء السور: (أَلَمْ نَجْعَلْ لَهُ عَيْنَيْنِ ، وَلِسَانًا وَشَفَتَيْنِ ، وَهَدَيْنَاهُ النَّجْدَيْنِ) (فَلاَ اقْتَحَمَ الْعَقَبَةَ ، وَمَا أَدْرَاكَ مَا الْعَقَبَةُ ، فَكُّ رَقَبَةٍ ، أَوْ إِطْعَامٌ فِي يَوْمٍ ذِي مَسْغَبَةٍ، يَتِيمًا ذَا مَقْرَبَةٍ، أَوْ مِسْكِينًا ذَا مَتْرَبَةٍ، ثُمَّ كَانَ مِنْ الَّذِينَ آمَنُوا وَتَوَاصَوْا بِالصَّبْرِ وَتَوَاصَوْا بِالْمَرْحَمَةِ ، أُوْلَئِكَ أَصْحَابُ الْمَيْمَنَةِ ، وَالَّذِينَ كَفَرُوا بِآيَاتِنَا هُمْ أَصْحَابُ…

شرح بسيط...

*الحياة الدنيا : الحلقة الرابعة : * النقطة الأولى: الهبوط : (فأخرجهُما ممّا كانا فيه) *الأوَّل: بتثنية الفعل: ((فَأَكَلاَ مِنْهَا فَبَدَتْ لَهُمَا سَوْآتُهُمَا وَطَفِقَا يَخْصِفَانِ عَلَيْهِمَا مِنْ وَرَقِ الْجَنَّةِ وَعَصَى آدَمُ رَبَّهُ فَغَوَى)(طه/121). (ثُمَّ اجْتَبَاهُ رَبُّهُ فَتَابَ عَلَيْهِ وَهَدَى)(طه/122). آية واحدة :(قَالَ اهْبِطَا مِنْهَا جَمِيعًا بَعْضُكُمْ لِبَعْضٍ عَدُوٌّ فَإِمَّا يَأْتِيَنَّكُمْ مِنِّي هُدًى فَمَنْ اتَّبَعَ هُدَايَ فَلاَ يَضِلُّ وَلاَ يَشْقَى)(طه/123). …