• عنواننا في التلغرام : https://telegram.me/al_kawthar الإيميل : alkawthar.com@gmail.com
  • اَلسَّلامُ عَلَيْكَ يا اَبا عَبْدِاللهِ وَعَلَى الاَْرْواحِ الَّتي حَلَّتْ بِفِنائِكَ عَلَيْكَ مِنّي سَلامُ اللهِ اَبَداً ما بَقيتُ وَبَقِيَ اللَّيْلُ وَالنَّهارُ وَلا جَعَلَهُ اللهُ آخِرَ الْعَهْدِ مِنّي لِزِيارَتِكُمْ ، اَلسَّلامُ عَلَى الْحُسَيْنِ وَعَلى عَلِيِّ بْنِ الْحُسَيْنِ وَعَلى اَوْلادِ الْحُسَيْنِ وَعَلى اَصْحابِ الْحُسَيْن ِ (اللهم كن لوليك الحجة بن الحسن صلواتك عليه و على آبائه في هذه الساعة و في كل ساعة وليا و حافظا و قائدا و ناصرا و دليلا و عينا حتى تسكنه أرضك طوعا و تمتعه فيها طويلا)

الموضوعات

الكلمة المفتاحية المختارة: أولي بأس
اظهار الكل
شرح بسيط...

عناوين المحاضرة: 1- لماذا هذه المعجزة؟ 2- مقطع القسورة . 3- من هم الرجال ؟ 4- من هم أولي البأس؟ 5- من هم الأمّة المعدودة؟

شرح بسيط...

إنّ حادثة أربعين الإمام الحسين عليه السلام ليست هي إلا تجلٍّ و ظهور ميداني لآية النور المباركة ، فلا يخفى عليك أيّها العزيز أنّ (...َمَنْ لَمْ يَجْعَلِ اللَّهُ لَهُ نُورًا فَمَا لَهُ مِنْ نُورٍ)(النور/40). فالنور الساطع على أهل الجنّة بمراحلها هو ولاية أهل البيت عليهم السلام بعينه لا غير ، ففي عالم البرزخهناك من يتنعّم بأفضل النعم فيعيش في جنّات تجري من تحتها الأنهار تشتمل على الملذات من القصور المدهشة و الفواكه الكثيرة و الحور و الولدان ولكن رغم ذلك يُلاحَظ فيها قلّةُ الإضاءة حيث لا يسطع…