• عنواننا في التلغرام : https://telegram.me/al_kawthar الإيميل : alkawthar.com@gmail.com
  • (اللهم كن لوليك الحجة بن الحسن صلواتك عليه و على آبائه في هذه الساعة و في كل ساعة وليا و حافظا و قائدا و ناصرا و دليلا و عينا حتى تسكنه أرضك طوعا و تمتعه فيها طويلا)

الموضوعات

الكلمة المفتاحية المختارة: الزيارات
اظهار الكل
شرح بسيط...

قد وردت في الزيارة كلمة النور في مواطن تسعة : 1. وَحُجَّتِهِ وَصِراطِهِ وَنُورِهِ وَبُرْهانِهِ 2. وَاَنَّ اَرْواحَكُمْ وَنُورَكُمْ وَطينَتَكُمْ واحِدَةٌ، طابَتْ وَطَهُرَتْ بَعْضُها مِنْ بَعْض. 3. خَلَقَكُمُ اللهُ اَنْواراً فَجَعَلَكُمْ بِعَرْشِهِ مُحْدِقينَ . 4. لا مُؤْمِنٌ صالِحٌ، وَلا فِاجِرٌ طالِحٌ، وَلاجَبّارٌ عَنيدٌ، وَلا شَيْطانٌ مَريدٌ، وَلا خَلْقٌ فيما بَيْنَ ذلِكَ شَهيدٌ اِلاّ عَرَّفَهُمْ جَلالَةَ اَمْرِكُمْ، وَعِظَمَ خَطَرِكُمْ، وَكِبَرَ شَأنِكُمْ وَتَمامَ…

شرح بسيط...

إعتماداً على قوله تعالى (وَمِنَ اللَّيْلِ فَتَهَجَّدْ بِهِ نَافِلَةً لَكَ عَسَى أَنْ يَبْعَثَكَ رَبُّكَ مَقَامًا مَحْمُودًا) وتمثلا بالطيران في عالم الملك شرحنا كيفية الطيران في عالم الملكوت من خلال بيان أسرار عاشوراء الخفية التي هي من الكنوز القدسية بتبيين الدوافع نحو اللعن والتبرى والعروج إلى القمّة التي هي العرش فعن علقمة قال أبو جعفر عليه السلام: (من زاره يوم عاشوراء فكأنما زار الله في عرشه أو فوق عرشه) والسرّ في الوصول إلى مقام الشهادة التي وردت في حديث الإمام الباقر عليه السلام (من…

02 رجب 1436 هـ - الموافق 21 أبريل 2015
شرح بسيط...

حقيقة النور في الزيارة الجامعة الكبيرة

شرح بسيط...

بما أننا نغتقد بوجود الإمام الحجة ع ونعلم بأهميّة الإنتظار وأنّه أفضل الأعمال بل أفضل عبادة الأمَّة فينبغي أن نتعرّف على الصفات التي ينبغي أن نتحلّى بها لنكون منهم ونعتمد في معرفة الصفات على كتاب الله عزّ وجلّ و الأحاديث و الأدعية والزيارات .

شرح بسيط...

بحث حول البرامج السبعة الحسينية وهي عبارة عن : الأول : إلى الكوفة . الثاني: مقارعة الظالمين. الثالث: ثار الله. الرابع: نحو الظهور. الخامس : نحو الرجعة. السادس : نحو القيامة. السابع : إلى الجنّة. وأنّها مترابطة كالسماوات السبع .