• عنواننا في التلغرام : https://telegram.me/al_kawthar الإيميل : alkawthar.com@gmail.com
  • اَلسَّلامُ عَلَيْكَ يا اَبا عَبْدِاللهِ وَعَلَى الاَْرْواحِ الَّتي حَلَّتْ بِفِنائِكَ عَلَيْكَ مِنّي سَلامُ اللهِ اَبَداً ما بَقيتُ وَبَقِيَ اللَّيْلُ وَالنَّهارُ وَلا جَعَلَهُ اللهُ آخِرَ الْعَهْدِ مِنّي لِزِيارَتِكُمْ ، اَلسَّلامُ عَلَى الْحُسَيْنِ وَعَلى عَلِيِّ بْنِ الْحُسَيْنِ وَعَلى اَوْلادِ الْحُسَيْنِ وَعَلى اَصْحابِ الْحُسَيْن ِ (اللهم كن لوليك الحجة بن الحسن صلواتك عليه و على آبائه في هذه الساعة و في كل ساعة وليا و حافظا و قائدا و ناصرا و دليلا و عينا حتى تسكنه أرضك طوعا و تمتعه فيها طويلا)

تجلي أمير المؤمنين في الكوفة ! 20177 20173 20171 هـ - الموافق 13 أبريل 2017

تجلي أمير المؤمنين عليه السلام في الكوفة : لقد جاء أمير المؤمنين عليه السلام مرّة أخرى في عاصمة دولته ، ولكن هذه المرّة في صورة العقيلة المجللة زينب عليها السلام ، كلّ من كان في الكوفة ممن عاصروا أمير المؤمنين عليه السلام عندما سمعوها تخطب انتقلت في أذهانهم ذكريات أبيها ، وعندما لاحظوا صلابة موقفها عاشوا مواقف أبيها ، ها هو علي بن أبي طالب يجيب على أمير الكوفة عبد الله بن زياد عليه لعائن الله حينما خاطب زَيْنَبُ بِنْتُ عَلِيٍّ علبه السلام وهي مُتَنَكِّرَةً ، قال اللعين (الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي فَضَحَكُمْ وَ أَكْذَبَ أُحْدُوثَتَكُمْ ) فلم تمهله زينب بل مباشرة (فَقَالَتْ إِنَّمَا يَفْتَضِحُ الْفَاسِقُ وَ يَكْذِبُ الْفَاجِرُ وَ هُوَ غَيْرُنَا ) هنا سألها سؤالا آخر فَقَالَ (كَيْفَ رَأَيْتِ صُنْعَ اللَّهِ بِأَخِيكِ وَ أَهْلِ بَيْتِكِ) فأجابت ( مَا رَأَيْتُ إِلَّا جَمِيلًا ) ثمّ استدلت سلام الله عليها على أنّ كلّ ما رأت كان جميلا بأمرين هما : أنّهم استشهدوا في سبيل الله(هَؤُلَاءِ قَوْمٌ كَتَبَ اللَّهُ عَلَيْهِمُ الْقَتْلَ فَبَرَزُوا إِلَى مَضَاجِعِهِمْ) وأنّه سوف ينتقم الله ممن ظلمهم وقتلهم (وَ سَيَجْمَعُ اللَّهُ بَيْنَكَ وَ بَيْنَهُمْ فَتُحَاجُّ وَ تُخَاصَمُ فَانْظُرْ لِمَنِ الْفَلْجُ يَوْمَئِذٍ)كلّ ذلك صدرت منها بشدّة و حزم ، وفي آخر المطاف هجمت على الطاغية بقولها (ثَكِلَتْكَ أُمُّكَ يَا ابْنَ مَرْجَانَةَ ) . وفي حديث آخر ورد في كامل الزيارات تخاطب زينب عليها السلام ابن أخاها الإمام زين العابدين عليه السلام عن مستقبل كربلاء فتقول :( لَقَدْ أَخَذَ اللَّهُ‏ مِيثَاقَ أُنَاسٍ مِنْ هَذِه الْأُمَّةِ لَا تَعْرِفُهُمْ فَرَاعِنَةُ هَذِهِ الْأَرْضِ وَهُمْ مَعْرُوفُونَ فِي أَهْلِ السَّمَاوَاتِ أَنَّهُمْ يَجْمَعُونَ هَذِهِ الْأَعْضَاءَ الْمُتَفَرِّقَةَ فَيُوَارُونَهَا وَ هَذِهِ الْجُسُومَ الْمُضَرَّجَةَ وَ يَنْصِبُونَ لِهَذَا الطَّفِّ عَلَماً لِقَبْرِ أَبِيكَ سَيِّدِ الشُّهَدَاءِ لَا يَدْرُسُ أَثَرُهُ وَ لَا يَعْفُو رَسْمُهُ عَلَى كُرُورِ اللَّيَالِي وَ الْأَيَّامِ وَ لَيَجْتَهِدَنَّ أَئِمَّةُ الْكُفْرِ وَ أَشْيَاعُ الضَّلَالَةِ فِي مَحْوِهِ وَ تَطْمِيسِهِ فَلَا يَزْدَادُ أَثَرُهُ إِلَّا ظُهُوراً وَ أَمْرُهُ إِلَّا عُلُوّاً) فمن الطبيعي أنّها تصرّح بقلب مطمئن و بصوت شجيّ وبيان لا غبار عليه وتقول: (ما رأيت إلا جميلا).