• السَّلامُ عَلى الشَّيْبِ الخَضِيبِ ، السَّلامُ عَلى الخَدِّ التَّرِيْبِ ، السَّلامُ عَلى البَدَنِ السَّلِيْبِ ، السَّلامُ عَلى الثَّغْرِ المَقْرُوعِ بالقَضِيبِ ، السَّلامُ عَلى الرَّأسِ المَرفُوعِ .....فَلَئِنْ أخَّرَتْني الدُّهُورُ ، وَعَاقَنِي عَنْ نَصْرِكَ المَقْدُورُ ، وَلَمْ أكُنْ لِمَنْ حَارَبَكَ مُحَارِباً ، وَلِمَنْ نَصَبَ لَكَ العَدَاوَةَ مُناصِباً ، فَلأنْدُبَنَّكَ صَبَاحاً وَمَسَاءً ، وَلأبْكِيَنَّ لَكَ بَدَل الدُّمُوعِ دَماً ، حَسْرَةً عَلَيكَ ، وتَأسُّفاً عَلى مَا دَهَاكَ وَتَلَهُّفاً ، حَتَّى أمُوتُ بِلَوعَةِ المُصَابِ ، وَغُصَّةِ الاِكْتِئَابِ .
  • عنواننا في التلغرام : https://telegram.me/al_kawthar الإيميل : alkawthar.com@gmail.com

هل تصدّق ! 20 شوال 1438 هـ - الموافق 15 يوليو 2017

مدينة بوشهر الساحلية هي مدينة جميلة ذات سواحل خلابة و نخيل حالقة في السماء وأناس في قمّة الخُلُق و الإيمان، ولكنّها في الثمانينات كانت ملجأً لمياه المطر المسبّبة للمستنقعات المولِّدة للحشرات المؤذية التي كانت تسلب منّا الراحة بلدغتها المزعجة مما يؤدّي إلى الحكة الشديدة ولم نتمكّن من التخلص منها أبداً .

طلبتُ من عارف ربّاني أن يحلّ مشكلتي هذه فعلمنّي أذكاراً تشتمل على كلمات شبيهة بالرموز أقرأها في ساعة محدّدة وهي ساعة تحويل السنة الهجرية الشمسية في اليوم الأوّل من نيروز، والعجب أنّ بعد ذلك لم تتمكّن الهوام التقرّب إلينا أبداً ، وكانت هذه الأذكار تنفعنا لسنة واحدة فقط ، وأعجب من ذلك ما فعله الشيخ البهائي (رحمه الله) حيث وضع في سور النجف أذكاراً و كلمات لصد عادية الحيات والعقارب ، فرغم كثرة الحيات هناك لم يُسمع بأن لسعت أحداً منذ ذلك اليوم .

فيا أيّها العزيز لا تغفل عن قراءة الأذكار و الأدعية فإنّها أحراز لكثير من المصائب في الدنيا و أسباب للتنعم بنعيم الآخرة .

بهذه المناسبة أنقل لكم نقله سماحة السيد جعفر الشبيري الزنجاني ، أحد أساتذة الحوزة العلمية في قمّ المقدّسة، حيث تطرَّق فيه إلى بعض ذكرياته عن علاقة والده بأستاذه الإمام الخميني قدّس سرّه.

يقول: التقى والدي بالعارف الكبير السيد الإمام و بالعارف الرباني الشيخ حسن علي الأصفهاني النُّخودكي في مشهد الإمام الرضا عليه السلام . فقال أنّ الشيخ حسن علي قال لهما سأُعلِّمُكما شيئاً يُغنيكما عن الحاجة إلى الآخرين. أن تقرئا بعد كلّ صلاة فريضة :

أولا: تسبيحات الزهراء عليها السلام.

ثانيا: آية الكرسي (اللَّهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ)(البقرة/255).

ثالثاً : سورة التوحيد ثلاث مرّات.( (قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ ، اللَّهُ الصَّمَدُ ، لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ ، وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ)

رابعاً : الصّلاة على النبيّ وآله ثلاث مرّات.

خامساً : قراءة الآيتين ثلاث مرّات:(... وَمَنْ يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَلْ لَهُ مَخْرَجًا، وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لاَ يَحْتَسِبُ وَمَنْ يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ إِنَّ اللَّهَ بَالِغُ أَمْرِهِ قَدْ جَعَلَ اللَّهُ لِكُلِّ شَيْءٍ قَدْرًا)

السبت 21 شوال 1438

الساعة التاسعة مساءً

إبراهيم الأنصاري البحراني