• السَّلامُ عَلى الشَّيْبِ الخَضِيبِ ، السَّلامُ عَلى الخَدِّ التَّرِيْبِ ، السَّلامُ عَلى البَدَنِ السَّلِيْبِ ، السَّلامُ عَلى الثَّغْرِ المَقْرُوعِ بالقَضِيبِ ، السَّلامُ عَلى الرَّأسِ المَرفُوعِ .....فَلَئِنْ أخَّرَتْني الدُّهُورُ ، وَعَاقَنِي عَنْ نَصْرِكَ المَقْدُورُ ، وَلَمْ أكُنْ لِمَنْ حَارَبَكَ مُحَارِباً ، وَلِمَنْ نَصَبَ لَكَ العَدَاوَةَ مُناصِباً ، فَلأنْدُبَنَّكَ صَبَاحاً وَمَسَاءً ، وَلأبْكِيَنَّ لَكَ بَدَل الدُّمُوعِ دَماً ، حَسْرَةً عَلَيكَ ، وتَأسُّفاً عَلى مَا دَهَاكَ وَتَلَهُّفاً ، حَتَّى أمُوتُ بِلَوعَةِ المُصَابِ ، وَغُصَّةِ الاِكْتِئَابِ .
  • عنواننا في التلغرام : https://telegram.me/al_kawthar الإيميل : alkawthar.com@gmail.com

آخر ذيحجه 1425: لولا عاشورا !

الموضوع: محرم 1436

المواضيع المرتبطة


السؤال

أحسنتم أستاذنا الفاضل .. قلتم بأن النبي موسى على نبينا و آله و على جميع الأنبياء أفضل الصلاة و السلام قد استعجل في قتله لعدوه حين استغاثه الذي هو من شيعته .. أو ليست صفة العجلة من الصفات الذميمة التي ينبغي الإبتعاد عنها حتى بالنسبة للشخص المؤمن العادي فكيف بنبي من أولي العزم المعصومين أن يأتي بها ؟!

الجواب

العجلة ليست بذنب و ربّما تصدر من الأنبياء ولذلك قال واصبر لحكم ربك و لا تكن كصاحب الحوت و لكنها لا تصدر من أهل البيت عليهم السلام بمقتضى قوله تعالى (و يطهركم تطهيرا)

السؤال

لماذا شبه الإمام زين العابدين عليه السلام طريقة ذبح الإمام الحسين عليه السلام بطريقة ذبح الكبش ، بمعنى آخر لماذا اختار الإمام الكبش من دون الحيوانات الأخرى التي تذبح ، و هل لهذا التشبيه علاقة بفداء إسماعيل عليه السلام ؟

الجواب

طبعاً هناك علاقة وثيقة بينهما راجع بحث الكوثر

السؤال

ماالمقصود بأن الحركة كانت تصاعدية. هل هي تبعاً لاقواس الصعود واقواس النزول؟ فكان ما يصعد من الارض اكثر مما ينزل من السماء؟ ارجو توضيح هذي النقطة مع شكري الجزيل

الجواب

باعتبار أن الإنسان خلق من أجل التكامل و الرشد و الهداية وهذا هو دور الإمام المهدي عجل الله فرجه

إطرح سؤالاً حول هذا الموضوع: